المؤتمر الدولي السادس للمالية الريادية تحت شعار: المالية الإسلامية والتوجهات الراهنة: التقنية المالية، الشمول المالي والأسواق الناشئة

ينظم مختبرالأبحاث في ريادة الأعمال, المالية والتدقيق بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير وبشراكة مع المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي وهيئات دولية اخرى فاعلة في مجال المالية والاقتصاد الإسلامي، يومي 6 و7 ديسمبر 2018 المؤتمر الدولي السادس للمالية الريادية تحت شعار: المالية الإسلامية والتوجهات الراهنة: التقنية المالية، الشمول المالي والأسواق الناشئة.

ويعتبر هذا المؤتمر منصة دولية تجمع سنويا، باحثين وخبراء وفاعلين اقتصاديين لمناقشة وتبادل الأفكار حول التحديات والرهانات التي تواجه صناعة التمويل الإسلامي. كما يسعى المؤتمر في دورته السادسة إلى الإجابة عن العديد من التساؤلات المطروحة حول افاق المالية الإسلامية في ظل الثورة الرقمية و متطلبات التنمية المستدامة، ومدى قدرتها على تحقيق التطلعات المستقبلية وفق أسس وقواعد المعاملات في الأسواق المالية الناشئة.

ويتوقع منظمو هذا الحدث العالمي حضور حوالي 300 مشارك من باحثين ومهنيين و خبراء يمثلون 14 بلدا هي: المغرب و الجزائر وتونس والمملكة العربية السعودية والأردن والسودان و بريطانيا وتركيا وماليزيا ونيجيريا والنيجر والولايات المتحدة الأمريكية والهند وباكستان لمناقشة ما يزيد عن 100 ورقة بحثية عبر جلسات عامة ( 16 متحدث رئيسي) وأخرى موازية (مداخلات شفهية وعبر ملصقات) بالإضافة إلى ورشات تدريبية. للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالأستاذ الدكتور أحمد شاكر رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر.

البريد الإلكتروني cifema2018@gmail.com الهاتف:+212661628247

Retour en haut