توقيع اتفقاية شراكة بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير و الجمعية المغربية لجيت سكي بأكادير

سيتمكن طلبة جامعة ابن زهر بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها يوم الجمعة 16 أبريل الجاري بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، التابعة لجامعة ابن زهر، والجمعية المغربية لجيت سكي بأكادير، (سيتمكنون) من الاستفادة من برنامج تعميم ممارسة رياضة الجيت سكي، وتوسيع قاعدتها النخبوية.

و وقع هذه الاتفاقية رئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، ومدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، محمد هشام حمري، وعبد الحليم العايدي بصفته رئيس الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير.

وستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بمجرد توقيعها، حيث سيتمكن طلبة جامعة ابن زهر بموجبها من المشاركة في العديد من الرياضات البحرية والشاطئية، خاصة الجيت سكي.

ويعتبر هذا التعاون بين الجامعة والجمعية المغربية لجيت سكي بأكادير المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية الأول من نوعه، حيث ينص على إعداد وإنجاز برامج مشتركة للارتقاء برياضة الجيت سكي، فضلا عن تنمية العنصر البشري الممارس لها، وتعميمها في الوسطين الحضري والقروي لكلا الجنسين.

هذا، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تكوين نخبة جامعية من رياضيين و مؤطرين يساهمون في تطوير رياضة الجيت سكي، إلى جانب تبادل التجارب والخبرات وتيسير الاستفادة من الموارد البشرية والإمكانات المادية، فضلا عن إعداد برامج وأنشطة للتحسيس بمزايا رياضة الجيت سكي والتربية البدنية والرياضية في التنشئة الاجتماعية السوية.

ومن أجل تحقيق الأهداف السالفة الذكر، سيلتزم الجانبان بتوفير المنشآت والمرافق والتجهيزات والمؤطرين الذين سيسهرون على تدريب الطلبة، فضلا عن تأمين هؤلاء ضد الحوادث والأعطاب التي قد يتعرضون لها، إضافة إلى تنظيم التظاهرات الرياضية والمناظرات العلمية على الصعيد الجهوي و الوطني والدولي.

يذكر أن اتفاقية الشراكة في مجال الرياضات البحرية والشاطئية خاصة الجيت سكي، تندرج ضمن الجهود التي تبذلها كل من وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي وجامعة ابن زهر والجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية، من أجل خلق مناخ ملائم لتجويد الحركة الرياضية والرفع من إشعاعها وطنيا ودوليا.

المصدر : agadir 24

Retour en haut