الاجراءات المواكبة لتوقف الدراسة حضوريا وتفعيل التحصيل الاكاديمي عن بعد

 

من مدير المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بأگادير

إلى
السيدات والسادة الأساتذة

السلام عليكم

وبعد

على اثر البلاغ الصادر عن السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 13 مارس 2020 في شأن توقف الدراسة حضوريا ابتداء من يومه 16 مارس 2020 والتي تدخل في إطار التدابير الاحترازية والاستباقية لمواجهة عدوى وباء كورونا.

وبناء على المذكرة الوزارية الصادرة بتاريخ 14 مارس 2020 حول التعبئة الوطنية من أجل مواجهة انتشار وباء كورونا والتي أكدت على ان قرار توقيف الدراسة حضوريا لايعد بتاتا عطلة استثنائية ، وانما ينبغي الحرص على ضرورة ضمان الاستمرارية البيداغوجية عبر مواكبة الطلبة واستمرارية التحصيل الاكاديمي عن بعد.

وتفاعلا مع هذا الواجب الوطني الذي يحتم علينا الانخراط في ضمان الاستمرارية البيداغوجية وتوفير الدروس لطلبتنا عن بعد، يشرفني أن أطلب من جميع الأساتذة والأستاذات بجميع الشعب العمل على تعميم الدروس النظرية والتطبيقية في كل أشكالها PDF – PPT
وجعلها في متناول جميع الطلبة والطالبات التابعين لمؤسستنا
وعليه ستعمل المدرسة ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020 وطيلة فترة التوقف الحضوري عن الدراسة على تمكين كل استاذ من نشر جميع مضامين الدروس لفائدة الطلبة الذين يشرف على تدريسهم من خلال المنصة MyEncg.
أما في ما يخص طلبة وطالبات الإجازة  المهنية والماستر المتخصص فسيشرف الأساتذة المنسقين على الاتصال الدائم بهم و تزويدهم بمضامين الدروس عبر البريد الإلكتروني لكل طالب.
فيما يتعلق بمشروع نهاية التكوين(الاسدس 10) فستتم عملية التأطير والتتبع لإنجازه عن بعد و ذلك من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني للسيدات والسادة الأساتذة المؤطرين.
لذا نهيب بجميع السيدات والسادة الاساتذة الى الحضور حسب البرمجة الزمنية الاعتيادية والانخراط الفعال في هذا الواجب الوطني لتجاوز هذه الظروف الاستثنائية.

وتفضلوا بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام

Retour en haut